DHA Photo

عاد القائد الأعلى للقوات التركية يعود إلى مكتبه بعد إجازة طبية لمدة 15 يوما من الغياب، مما أدى إلى تكهنات حول ما اذا كان خلاف محتمل على التدخل العسكري في سوريا والسبب الحقيقي لإجازته.

"رئيس الأركان العامة الجنرال نجدت أوزيل، الذي خضع لعملية جراحية ناجحة في 9 أيار، بدأت العمل مرة أخرى"، وقال بيان مقتضب نشر على الموقع الرسمي للهيئة الاركان 25 مايو.

وقال البيان الذي نشر كجزء من قائمة من الأخبار من القوات المسلحة التركية (TSK)، لم يتحدث عن جراحة أوزيل ل.

في وقت إجازته، فندت كل من القوات المسلحة التركية ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو مزاعم بأن أوزيل قد غادر مكتبه بسبب خلاف بينه وبين الحكومة حول التدخل العسكري في سوريا بين.

"الجنرال خضع أوزيل عملية جراحية ناجحة وحالته الصحية مستقرة. وقالت القوات المسلحة التركية في بيان مكتوب 11 مايو وقائد القوات البرية الجنرال خلوصي عكار بمثابة رئيس الأركان العامة تعمل خلال إجازة مرضية الجنرال أوزيل ".

وجاء بيان الجيش بعد تسربت أخبار أن أوزيل تلقى الإجازات المرضية للعلاج لمدة 15 يوما، مما تسبب في انتشار تكهنات واسعة حول خلاف محتمل بين الجيش والحكومة. بدأت الشائعات بعد أن دفع مسؤول كبير في حزب المعارضة ان الحكومة تخطط لإدخال سوريا "في غضون ايام".

"الأخبار المضاربة الذي تم نشره من قبل عدد قليل من المؤسسات الإعلامية لا يعكس الحقيقة"، وقال الجيش في بيان في ذلك الوقت.

وقال داود أوغلو أيضا مزاعم بأن أوزيل سيطلب إلى التقاعد لا تعكس الواقع في مقابلة مع صحيفة يني شفق اليومي. "تحدثت اليه. حالته الصحية والمعنوية مستقرة. "وقال داود أوغلو انه لن يتقاعد، مؤكدا أن إجازته يعود لأسباب طبية.

ومن المقرر أوزيل على التقاعد بسبب القيود المفروضة على سن 30 أغسطس إذا كانت الحكومة لا تختار لتمديد ولايته لمدة عام آخر.

source   www.hurriyetdailynews.com

إرسال تعليق

 
Top