عمان - الاردن يوم الاثنين يصادف يوم الاستقلال 69 مع المسيرات ومظاهر الوطنية التي تجري في جميع أنحاء المملكة.

فاز الأردن على استقلالها الكامل من الانتداب البريطاني وأعلن مملكة في 25 مايو 1946.

العديد من الاحتفالات، على المستويين الرسمي والشعبي، ومن المقرر في مختلف المحافظات للاحتفال بهذه المناسبة.

احتفالات بمناسبة الذكرى العظيمة 1916 الثورة العربية ويوم الجيش الذي يصادف يوم 10 يونيو من ركلة عادة خارج في يوم الاستقلال.

الشريف حسين، أمير مكة وملك الحجاز، أطلق الثورة العربية الكبرى في يونيو 1916 بهدف إقامة دولة عربية مستقلة وموحدة.

الثورة العربية الكبرى حصلت الحكم العربي في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية وسوريا وكل من الأردن الحديث، والتي أسسها ابن الشريف حسين، المغفور له الملك عبد الله الأول.

تم تصحيحه أول دستور المملكة في نوفمبر 1946 في حين تم تشكيل أول حكومة البلاد مارس 1947 تليها الانتخابات البرلمانية الأولى في أكتوبر من العام نفسه.

جميع الوزارات، والإدارات والمؤسسات العامة مراعاة عطلة يوم الاثنين بمناسبة عيد الاستقلال، وفقا للنشرة الصادرة عن رئيس الوزراء عبد الله النسور.

يتم وضع علامة على الذكرى وسط ظروف صعبة تتعلق الظروف الإقليمية والأزمات الاقتصادية، التي تزداد عمقا نظرا لعبء استضافة أكثر من 600،000 لاجئ سوري.

أعلنت أمانة عمان الكبرى احتفالا كبيرا في حدائق الحسين الى الشمال الغربي من عمان، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وسيتضمن الحفل مسيرة تبدأ من مسجد الملك عبد الله الأول إلى ساحة الجيش العربي، مسيرة لمديرية الأمن العام (PSD) وحدة المتعجرف ومجموعة فرسان الأردن الذي يضم 100 الدراجات النارية.

وفرقة مديرية الأمن العام الموسيقية والفنون الشعبية فرقة امانة عمان للمشاركة أيضا في الحفل، والتي سوف تشمل الألعاب النارية.

وذكرت البتراء والفرق الشعبية المحلية والعربية الأخرى، مثل معان والرمثا والطفيلة والفلسطينية Aghanina والمطرب متعب الصقار أداء بهذه المناسبة.

شجع أمانة عمان الكبرى عائلات لحضور الحفل.

وفي الوقت نفسه، سوف احدة من طائرات الملكية الأردنية يطير على طول طائرات الملكية الأردنية الصقور عبر سماء عمان 2:00 حتي 3:00 يوم الاثنين، بمناسبة عيد الاستقلال، أعلن الناقل الوطني.

وقال بيان RJ سوف المواطنين تكون قادرة على التمتع المعرض الجوي الذي سيتم تنفيذه من قبل الصقور الملكية الأردنية والتقاط الصور من ايرباص الملكية الأردنية 319 مع أسطول الاستعراضات الجوية التي معا سوف سبى المشاهدين وإظهار التمكن من الطيارين.

وفي نشاط آخر للاحتفال بهذه المناسبة، وفريق القفز بالمظلات ريد بول سيتم بالمظلات من طائرة هليكوبتر في 17:00 يوم الاثنين في حدائق الحسين في عمان، وفقا لالبتراء.

يوم الاحد التقى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير حسين مع أعضاء الفريق، الذين أدوا بروفة القفز بالمظلات في مطار ماركا العسكري.

بمناسبة عيد الاستقلال، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم برقيات التمنيات الطيبة من قادة الدول العربية والإسلامية، وذكرت البتراء.


source        http://jordantimes.com/

إرسال تعليق

 
Top