اتفقت ماليزيا واندونيسيا لتقديم المأوى المؤقت إلى 7000 المهاجرين لا تزال في عرض البحر: مدمج آسيا أخبار الشبكة.

وقال وزير الخارجية الماليزي Anifah امان كان العرض في ظل تفاهم سيتم انجاز عملية إعادة التوطين والعودة إلى الوطن في العام.

وقال بعد اجتماع حول الاتجار بالبشر يوم الاربعاء التوطين والعودة إلى الوطن هي التي يتعين الاضطلاع بها من قبل المجتمع الدولي.

عقد وزراء خارجية كل من ماليزيا واندونيسيا وتايلاند محادثات بشأن قضية الحركة غير النظامية من الناس، ولا سيما الاتجار بالبشر.

في اجتماع شارك فيه وزير الخارجية الماليزي Anifah أمان وله تايلاند نظيره عامة Tanasak Patimapragorn، وهو أيضا نائب رئيس الوزراء التايلاندى واندونيسيا Retno مارسودي، الذي عقد في يسما بوترا هنا.

في وقت سابق من وكالات الأمم المتحدة للاجئين وحقوق الإنسان - حثت الدول الثلاث في جنوب شرق آسيا لإنقاذ وحماية مئات من لاجئي القوارب من بنغلاديش وميانمار الذين تقطعت بهم السبل على متن سفن في خليج البنغال وبحر أندامان - جنبا إلى جنب مع المنظمة الدولية للهجرة .

دعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) على قادة الدول الثلاث، مع دعم دول جنوب شرق آسيا، لاستخدام تدابير لمساعدة زوارق لمغادرة المياه الإقليمية.

source  http://ap-perspective.blogspot.com/

إرسال تعليق

 
Top