Ikata_Nuclear_Powerplant





وقع منظم النووية في اليابان قبالة على السلامة الأساسية لمفاعل في محطة نووية ثالثة يوم الأربعاء، حيث بوصة البلاد نحو اعادة تشغيل الصناعة الذرية بعد أكثر من أربع سنوات على كارثة فوكوشيما 2011.

فإن القرار سيكون دفعة قوية للمشغل شيكوكو للطاقة الكهربائية، والتي تعتمد على الوحيدة في Ikata محطة للطاقة النووية (في الصورة) في جنوب غرب اليابان نحو 40 في المئة من انتاج الكهرباء قبل أدت الانهيارات في فوكوشيما الى اغلاق جميع المفاعلات في البلاد .

لحكومة رئيس الوزراء شينزو آبي، استئناف الطاقة النووية، التي وفرت نحو ثلث إمدادات الكهرباء في اليابان قبل فوكوشيما، هو المفتاح لرفع الاقتصاد من عقدين من النمو الهزيل.

تحولت البلاد إلى الوقود الأحفوري للتعويض عن إغلاق المفاعلات، مما دفع وارداتها من الغاز الطبيعي المسال إلى ¥ 7780000000000 قياسيا (65000000000 $) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس.

والموافقة على سلامة لا تزال واحدة فقط من ثلاث اللازمة قبل هيئة تنظيم الطاقة النووية (NRA) يعطي إشارة النهائي خارج. موافقة السلطات المحلية، التي ينظر إليها على أنها شكلية، ومطلوب أيضا، جنبا إلى جنب مع الشيكات التشغيلية.

فى اجتماع دورى يوم الاربعاء، وقع مفوضي سلطة المصادر الطبيعية قبالة على التقييم المؤقت الذي المفاعل في Ikata يلبي معايير التصميم الجديدة التي أدخلت بعد فوكوشيما. فإن القرار سيكون مفتوحا للتعليق العام لمدة شهر تقريبا قبل أن يتم إضفاء الطابع الرسمي.

تقع على بعد حوالي 700 كيلومترا (434 ميلا) غرب الجنوب الغربي من طوكيو في جزيرة شيكوكو، بدأ المفاعل رقم 3 في Ikata العمليات في عام 1994، ولها قدرة 890 ميجاوات.

مستقبل مفاعلين اخرين المصنع في Ikata، ولكل منها قدرة 566 ميجاوات، غير واضح. واحد هو ما يقرب من 40 عاما، والذي هو الحد مدى الحياة للمفاعلات في اليابان بدون ملحق خاص من شأنها أن تكون مكلفة لتحقيق.

لم تطبق شيكوكو الكهربائية لتشغيل تلك المفاعلات أو وحدة رقم 2، الذي بدأ عملياته في عام 1982.

لقد مرت محطتين نوويتين أخرى تديرها شركة كانساي للطاقة الكهربائية وكيوشو للطاقة الكهربائية خلال المرحلة الأولى من الضوابط التنظيمية.

يكون مشغلي أيضا للتغلب على العقبات القانونية. وكثف النشطاء المناهضين للنووي حتى تقديم التماس إلى القضاء لمنع إعادة تشغيل، مع أغلبية الجمهور تعارض طاقة الذرية.

قدم سكان بالقرب من محطة في Ikata في ديسمبر 2011 دعوى قضائية بتفكيك المحطة، ولكن سوف قرارا يستغرق وقتا طويلا.

المصدر: رويترز









إرسال تعليق

 
Top