China invites private investors to help build $318 billion of projects

يعمل العمال المهاجرين في موقع بناء في مدينة ييتشانغ بمقاطعة هوبى يوم 6 أغسطس، 2014. [صور / Asianewsphoto]

أطلقت وكالة التخطيط الصين يوم الاثنين قائمة من أكثر من 1000 المشاريع المقترحة التي يبلغ مجموعها 1970000000000 يوان (317750000000 $) أنها دعوة مستثمرين من القطاع الخاص للمساعدة في تمويل وبناء وتشغيل.

ذكرت لجنة التنمية الوطنية والاصلاح المشاريع 1043، في قطاعات مثل النقل، والحفاظ على المياه والخدمات العامة، وسيتم ذلك على النحو الشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPP).

لم بيانا ذكرت اللجنة على موقعها على شبكة الانترنت لم يقل ما اذا سوف تشمل مستثمرين من القطاع الخاص شركات أجنبية.

مع تباطؤ النمو الاقتصادي، الصين يلجأون بشكل متزايد الى PPP، وهذا نموذج لا تستخدم عادة لملء فجوة في التمويل الآخذة في الاتساع كما المشابك بكين حملة على الطرق التقليدية خارج الميزانية الاقتراض ورقة تستخدمها السلطات المحلية.

تتضمن قائمة المشاريع المخطط لها لمدة 29 المجالات بما في ذلك العاصمة بكين ومقاطعة جيانغشى الشرقية.

واضاف ان "نشر هذه المكتبة من مشاريع PPP هو للمساعدة على تسريع اعتماد نموذج PPP، وتشجيع وتوجيه رأس المال الاجتماعي في المقاطعات والمناطق الذاتية الحكم والبلديات" قالت اللجنة.

من بين البنود المدرجة في القوائم التي تتضمن تفاصيل الاتصال، هي مشروع 51900000000 يوان لبناء خطين مترو الانفاق في مدينة هانغتشو شرق البلاد، ومستشفى 6.4 مليار يوان فى اورومتشى، عاصمة شينجيانغ.

بكين تسعى جاهدة لكبح جماح الدين الحكومي المحلي، التي تقدر بحوالى 3 تريليون دولار ولكن هناك دلائل تشير إلى أن حملة له تأثير سلبي على المشاريع القائمة.

أمرت صناع السياسة الصينية يوم 15 مايو البنوك على مواصلة الإقراض وليس تقليل حجم القروض لمشاريع الحكومة المحلية تحت الإنشاء ومترو الانفاق الحضرية خصوصا والإسكان بأسعار معقولة.

source     chinadaily.com.cn

إرسال تعليق

 
Top