ننشر افضل واشهر الحدائق والجناين التى يمكن للعائلة والحبايب الذهاب اليها في عطل واجازات شم النسيم واخر العام ..

ومع بدء عطلة شم النسيم، تتجه العائلات بشكل مكثف إلى الحدائق والمتنزهات لقضاء اليوم فيها، والشعور بحالة من الراحة والمرح، وتراعي في الأماكن التي تتوجه إليها في تلك المناسبات، بعض الأمور، أهمها الأسعار وضرورة تواجد المساحات الخضراء.


وعلى الرغم من كم الأماكن التي يذهب إليها المصريين للاحتفال بالأعياد؛إلا أن هناك العديد من الأماكنفي القاهرة، لاتزال غير معلومة للجماهير ويتوافر فيهاالشروط السابقة.
وإليك عزيزي القارئ مجموعة من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في عيد شم النسيم:
1 –حديقة الفنون
وتتمتع هذه الحديقة الموجودة في شارع عبد العزيز آل سعود في منطقة المنيل، بطبيعة هادئة ومساحاتخضراء شاسعة، ما يجعلها قبلة للعديد من أهل المنطقة في مثل هذه المناسبات والأعياد، وخاصة في أعياد شم النسيم والفطر.
2 –حديقة النصر
وهي حديقة مجاورة للفنون، وبها مساحات خضراء واسعة، كما أن هناك منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، وأسعار الدخول تعد في متناول كلالمستويات المادية لعائلات الشعب المصري، وخاصة في المناطق الفقيرة بالجيزة.


3 –حديقة البحر الأعظم
وهي نموذج للاستغلال الأمثل للمساحات غير المستغلة على جانبي الشوارع العمومية، حيث قامت المحافظة باستغلال المنطقة الفاصلة بين نفق البحر الأعظم المؤدي إلى شارع النيل، وكوبري عباس، ومن ثم أقامت منطقة مخصصة للجلوس، كما حرصت على وضع منطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

4 –الحديقة الدولية
واحدة من أكبر المتنزهات في القاهرة، حيث تم تخصيص مساحات واسعة للغاية لبنائها، وهي تجذب ما يقرب من1000شخص يوميًا، كما أنها تتمتع بمساحات خضراء شاسعة، مما جعلها الخيار الأول للعديد من العائلات خلال المناسبات الاحتفالية والأعياد، وعلى الرغم من كونه في إحدى المناطق ذات المستوى المادي المرتفع، غير أن أسعار الدخول تبدو مناسبة لكلالشرائح بالمجتمع المصري.



5 –الحديقة اليابانية
واحدة من أهم الحدائق في منطقة حلوانوتحديدًا في وسط المنطقة، ولديها العديد من المميزات مثل المساحات الخضراء الواسعة، والتي تعد مصدر جذب للعائلات في هذه المنطقة، إلا أن أحد أهم عوامل الجذب هو أنها تضم مجموعة من التماثيل الخاصة بالحضارة والثقافة اليابانية، كنوع من المحاولات من السفارة اليابانية بالقاهرة لنشر الثقافة والذوق الخاص ببلده في مصر.

6 –حديقة الحرية
وهي أحد أهم الحدائق الموجودة في منطقة قصر النيل، حيث اعتاد العديد من العائلات الذهاب إليها خلال العطلات والإجازات الخاصة، كما أنها شهدت تصوير العديد من الأفلام، وخاصة المشاهد الغرامية واللاستعراضية، ما جعلها تحظى بشعبية واسعة.


إرسال تعليق

 
Top