اعلنت شركة ابل عن السوفتوير الجديد الخاص بها اى او اس 9

مميزات السوفتوير الجديد بعد تحميله وتجربته من جهتى انا شخصيا

صور للشكل الجديد




(1) سيري

في iOS 9، أبل تركز على الذكاء، والتطبيقات، وميزات الايباد وغيرها. وكما هو متوقع، تم إعادة هيكلة سيري كلياً بواجهة جديدة واسم جديد – Proactive Assistant. حيث سيتم تمديد روح المباردة في جميع أنحاء نظام التشغيل، لتذكير المالكين بالمغادرة مبكراً لحضور مواعيدهم لتجنب زحمة المرور – مثلاً. كما ستتمكن سيري أيضاً من الدخول والاستفادة من مصادر الطرف الثالث عن طريق واجهة API جديدة. على سبيل المثال، سوف يتمكن مالكي الايفون الباحثين عن الموسيقى من سحب النتائج من الايتونز وسبوتيفي وغيرها.


(2) Apple Pay

لقد حصل Apple Pay في iOS 9 على الخيار المتوقع بشدة، وهو إضافة بطاقات Discover، وبطاقات الجوائز، وبطاقات ائتمان المتاجر، وبطاقات السحب الآلي لخدماته. أما متاجر التجزئة المشاركة في هذه الميزة الجديدة هي Kohls و J.C. Penney و Dunkin Donuts وغيرها. وكجزء من هذه التغييرات، فقد تم تغيير اسم تطبيق Passbook أيضاً لعكس تركيزه المالي. وبدءاً من iOS 9، فإن Passbook سوف يُطلق عليه اسم Wallet. كما سيتخطى Apple Pay أيضاً حواجز الولايات المتحدة الشهر المقبل، ليتم دعمه في المملكة المتحدة. كما سيكون هناك قارئ جديد مُصمم خصيصاً للعمل مع الخدمة سوف ينطلق في خريف هذا العام.


(3) تطبيق الملاحظات (Notes App)

قدمت أبل تفاصيل حول العديد من التحديثات لتطبيق Notes App، والتي ستجعل تطبيق تدوين الملاحظات أكثر فائدة كأداة إنتاجية. هذه الميزات الجديدة تشمل شريط أدوات مع خيارات تنسيق النص، والقدرة على إنشاء قوائم ضمن الملاحظات، وخيارات إدراج الصور والتي تسمح لك بإضافة صورة من الكاميرا، أو الاستديو. وهناك أيضاً أداة للرسم من أجل صناعة الرسومات في المذكرة وخيار لمشاركة القصاصة في تطبيقات الطرف الثالث. ويسمح لك خيار المشاركة بإرسال المحتوى مباشرة مثل روابط المواقع وغيرها. كما أضافت أبل أيضاً متصفح جديد للمُلحقات والذي يسمح لك بالعثور بسرعة على الملاحظات التي تحتوي على صور أو خريطة أو محتوى مُلحق.


(4) خرائط أبل

كما أُشيع على نطاق واسع، فقد أضافت أبل معلومات النقل العام إلى خرائطها في نظامي iOS و OS X. ففي iOS، ستكون سيري قادرة أيضاً على الاستفادة من خرائط العبور والنقل مما يسمح لك بمعرفة اتجاهات وسائل النقل باستخدام مساعد أبل الظاهري. وسوف تكون خرائط العبور الجديدة متاحة لمجموعة من المدن المحدودة في جميع أنحاء العالم.


(5) تطبيق الأخبار (News App)

خطت أبل خطوة جيدة في عالم الأخبار الصحفية مع تطبيق News App، والذي يجمع بين الأخبار التي تريدها بشكل ضروري. وتوفر الخدمة المقالات من كبار الناشرين، وتهتم بتوفير المقالات التي تستمع بقرائتها. وعلى غرار Flipboard، فإن التطبيق يجمع تفاعل وسائل الإعلام الرقمية مع تخطيط المجلات المطبوعة لتوفير تجربة قراءة جديدة على أجهزة الايفون والايباد. ولمساعدة مقدمي المحتوى، أنشأت أبل Apple News Format جديد متوافق مع iOS ويدعم الطباعة التقليدية، والتفاعل، والرسوم المتحركة، والفيديوهات وغيرها. وهناك العديد من الناشرين الكبار على التطبيق مثل Conde Nst و ESPN ونيويورك تايمز. هذا وسوف تنطلق الخدمة في البداية في الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا.

(6) ميزات الايباد الجديدة

سوف يشتمل iOS 9 على ميزات جديدة للايباد، بما في ذلك لوحة مفاتيح QuickType مع دعم الاختصارات والإيماءات اللمسية المتعددة لاختيار وتعديل النصوص. وكما أشيع سابقاً، فإن الايباد سوف يدعم المهام المتعددة مع ميزة Slide Over جديدة، تسمح لك بفتح نافذة ثانية بدون غلق النافذة الأولى. كما يوجد أيضاً ميزة تقسيم الشاشة وإمكانية عرض صورة داخل صورة للعمل على تطبيقين في وقت واحد. هذه الخيارات المختلفة لتعدد المهام سوف تجد في التطبيقات الأساسية وتطبيقات الطرف الثالث أيضاً. والجديد على الايفون والايباد أيضاً هي ميزة تبديل المهام والتي تجعل عملية التبديل بين التطبيقات أسهل.


(7) CarPlay

في iOS 9، سوف يتخلى CarPlay عن الأسلاك ويصبح لاسلكياً بالكامل
* مما يسمح للمستخدمين بالاتصال تلقائياً مع معدات السيارة الصوتية بدون أي أجهزة إضافية. كما ستتمكن شركات صناعة السيارات أيضاً من إنشاء تطبيقات CarPlay للتحكم في ميزات السياراة المختلفة مباشرة من الايفون.

(8) الميزات الأخرى

سوف يتضمن iOS 9 أيضاً ميزات مُصغرة مثل تحسين استهلاك الطاقة
*ودعم التوثيق بعاملين 
*وخفض المساحة المطلوبة لتثبيت النظام
كما أضافت HealthKit القدرة على
* تتبع استهلاك المياه، 
*والصحة الإنجابية، 
*والتعرض للأشعة فوق البنفسجية وغيرها.
 وسوف يكون iOS 9 متاح بدءاً من اليوم للمطورين
*وستصبح النسخة التجريبية العامة من النظام متاحةللتحميل الان
. وسوف تتاح النسخة الجديدة كتحديث مجاني
* وسوف تتوافق مع كل الأجهزة التي تعمل حالياً بنظام iOS 8، بما في ذلك 
*الايفون 6 بلس، 
*والايفون 6، 
*والايفون 5s، 
*والايفون 5c، 
*والايفون 4s، 
*والايبود تاتش، 
*والايباد آير 2،
* والايباد آير، 
*والايباد 4، 
*والايباد 3، 
*والايباد 2، 
*والايباد ميني 3، 
*والايباد ميني 2،
*والايباد ميني.

عيوب النسخة التجريبية الان
(1) المايك لايعمل فى وضعية مكبر الصوت
فقط لا غير هذا ملاحظته ولكن مجملا هو تحفة فنية


مواعيد توفر iOS 9، والأجهزة التي يمكنها تحميل النظام الجديد
نبدأ بموعد الطرح، والذي سيكون في 3 مواعيد
* منها الآن
* وبعد شهر
* وفي الخريف
 حيث تقوم أبل هذه المرة بتجربة شيء جديد مع iOS 9، والذي لن يكون متوفرة للمطورين فقط في مرحلة البيتا
 وإنما سيكون متاح أيضاً لبعض المستخدمين المحظوظين في مرحلة البيتا العامة
 حيث سيتاح في المرحلة التجريبية للمطورين “Developer Beta”
 – بدءاً من اليوم. أما المرحلة التجريبية للعامة “Public Beta”
 – فسوف تكون في بداية شهر يوليو
 في حين سيكون الطرح النهائي لنظام iOS 9 في الخريف
 ومن المرجح أن يكون في منتصف سبتمبر.

نأتي للتساؤل الذي يشغل بال الكثير من المستخدمين، هل سيكون جهازي مدعوم من قبل نظام iOS 9؟

بشكل عام، نستطيع أن نقول أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8، سوف تكون مؤهلة للحصول على النظام الجديد iOS 9 فور صدوره. وهذه هي الأجهزة المدعومة بالتفصيل: الايفون 6 بلس، والايفون 6، والايفون 5s، والايفون 5c، والايفون 4s، والجيل الخامس من الايبود تاتش، والايباد آير 2، والايباد آير، والايباد 4، والايباد 3، والايباد 2، والايباد ميني 3، والايباد ميني 2، والايباد ميني.
تفضلوا التحميل الان Apple – iOS 9

الملفات المرفقة

اترك رد ليكتمل التحميل من فضلك سيرفر ميكروتيك العرب

الملفالحجم,عدد مرات التحميل:

تحميل نظام الايفون الجديد|نظام iOS 9|رابط مباشر|مميزات السوفتوير الجديد|Apple – iOS 9

إرسال تعليق

 
Top