جامعة الأزهر تعلن

 فصل البلتاجي ضمن حملة ضد الأساتذة

 المنتمين للإخوان



القاهرة ـ «القدس العربي»:

 قرر مجلس جامعة الأزهر فى اجتماعه الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الحي عزب، رئيس الجامعة، إنهاء خدمة القيادي الإخواني محمد البلتاجى الأستاذ المساعد في كلية الطب بنين في القاهرة.

وأوضحت جامعة الأزهر أن قرار إنهاء خدمة البلتاجى جاء منذ تاريخ صدور أول حكم بإدانته فى أعمال مخالفة للقانون، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

وكانت الجامعة اعلنت انها قررت وقف الوحدة المحاسبية في ادارتها وإحالتها إلى التحقيق، بعد اكتشاف انها كانت تواصل دفع نصف الراتب للبلتاجي حتى الشهر الماضي، حسب القانون باعتبار انه كان محبوسا احتياطيا.

ومن جهتها تناقش جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال أبو المجد، فصل الأساتذة المنتمين للإخوان وعلى رأسهم الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، بعد الحكم عليه وتأكيد أنه ضمن قائمة الإرهابيين، مؤكدًا أن الجامعة «لن تترك إخوانيا واحدا يعمل ضد الصالح العام ويسعى لإثارة الفوضى».

وأكد رئيس جامعة المنيا أن هناك دراسة بالشكل القانوني لفصل كل المنتمين للإخوان حتى لا تكون هناك ثغرة فى العمل، مؤكداً أنه لن يتم فتح مكتب الكتاتني إلا بعد فصله من الجامعة. 

وكان وزير التعليم العالي المصري السيد عبد الخالق اعلن في العاشر من الشهر الحالي فصل الدكتور محمد مرسي كأستاذ في كلية الهندسة في جامعة الزقازيق بسبب «تغيبه عن العمل».

من جهة اخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 73 عنصرا من عناصر الإخوان لتحريضهم على العنف ومتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال حملات امنية لضبط الخارجين عن القانون.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 12 من العناصر المتطرفة المطلوب اعتقالها على ذمة قضايا.

إرسال تعليق

 
Top