أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المحللين السياسيين خلال الفترات الماضية، تساؤلات عدة حول مدى ارتباط تنظيم الدولة الإرهابي "داعش" بقوى استخباراتية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، لزعزعة الأمن فى الشرق الأوسط، وذلك بعد التقنيات العالية والمتطورة التي استخدمها التنظيم في فيديوهات القتل والذبح والحرق التي نشرها مؤخرًا.
وفيما يلي ننشر 6 علامات ظهرت في فيديو إعدام "داعش" للمصريين الأقباط في ليبيا.
1ـ تقنيات حديثة
استخدم التنظيم الإرهابى، أحدث التقنيات الحديثة فى تصوير فيديو ذبح الضحايا المصريين، من خلال الاستعانة بمعدات تصوير متطورة مثل "الكرين" باهظة الثمن، و"سلايدر" وتقنيات حديثة فى إخراج الأفلام، وهي تشبه أفلام هوليوود الأمريكية، بالإضافة إلى استخدام كاميرات حديثة عالية الدقة، ومؤثرات الصوت واستخدام أكثر من كاميرا فى التصوير.
2 ـ ساعات رولكس و"حظاظات" باهظة الثمن
إكسسوارت تنظيم داعش الإرهابى التي ظهرت في الفديو الجديد الذى يظهر فيه الإرهابى المتحدث باسم داعش بالإضافة إلى ارتدائه الساعة فى يده اليسرى وهو مايخالف تقاليدهم.
3ـ "خناجر كولمبيا الأمريكية"
استخدم التنظيم الإرهابى خناجر كلومبيا، أمريكية الصنع، وهى عبارة عن سكين حاد الشفرات يعد احدى أسلحة الجيش الأمريكي.
4 ـ ترجمة دقيقة
استخدم منتجو فيديو الذي بثته القنوات الفضائية لعمليات إعدام الأقباط المصريين ترجمة على مستوى عالٍ في بداية التصوير، بالإضافة إلى استخدام أكثر من لون في الكتابة، من خلال رمزية اللون الأحمر الذي جاء في كلمة الدم، والتي كتبت بالإنجليزية هكذا BLOOD .
5ـ قناع وزيًا موحّدًا
ظهر خلال الفيديو ارتداء مرتكبي المذبحة زيًا موحّدًا وهو الزّي الأسود الطويل الذي جاء مختلفًا عن زي مَنْ قاموا بارتدائه في فيديو الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، فيما جاء أيضًا زي القائد المتحدث في المجموعة الإرهابية والذي ارتدى زيًا للجيش الأمريكى والقناع المشهور.
6 ـ الإساءة للدين الإسلامي
كما ظهر خلال الفيديو قيام المتحدث بلفظ الصلاة" على مَنْ بعث بالسيف رحمة للعالمين"، فذكره لكلمة السيف تؤكّد تعمّده الإساءة للإسلام وإظهار الإسلام أنه دين العنف والسيف، مثلما يحاول الغرب الترويج لذلك.
7ـ بنيان جسدي قوي
المتابع للفيديو الذي نشرته الجماعة الإرهابية في ليبيا، ظهر مجرمو "داعش" بهيئة ضخمة تشبه رجال الصاعقة في الجيوش، فهم أشداء ويمتازون بقوة البنيان، ويظهر الفرق الكبير بين أطوالهم وأطوال الضحايا المصريين.
8 ـ لوجو الحياة
في بداية الفيديو ظهر لوجو مركز الحياة للإعلام، وهو ما يدعونه أنه أحد إصدارات الدولة الإسلامية "داعش"، وهو اللوجو الذي يشبه إلى حد كبير لوجو قناة الجزيرة القطرية من حيث تصميمه ولونه الدَّهبي.

إرسال تعليق



  1. شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة
    شركة المثالية للتنظيف
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر

    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

    ردحذف

 
Top